Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



Have you been leaving currently? Depart a ask for to find out how to turn your business into a marketplace leader!

تختلف تفضيلات العملاء للألوان بناءً على العوامل الديموغرافية مثل العمر والجنس والثقافة، يساعد فهم هذه الفروق الدقيقة الشركات على التواصل بشكل أفضل مع شرائح الجَمهور المختلفة، كما يساعدك على الإجابة على سؤال، كيف تؤثر الألوان على العملاء؟

إلى جانب العديد من الألوان الفرعية الأخرى وتأثيراتها المختلفة.

الأسماء الوصفية للألوان مهمة أيضًا، تشير الدراسات إلى أن الأسماء الفاخرة والفريدة من نوعها تُفضل على الأسماء البسيطة، حتى عندما تكون الألوان نفسها هي نفسها، يميل المستهلكون إلى العثور على منتجات ذات أسماء متقنة أكثر محببة وإرضاء للعين.

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان المهمة بالنسبة لـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، يدل اللون الأسود بالتحديد على السيطرة بالإضافة إلى الثقة، وفي كثير من الأحيان يوحي اللون الأسود بالذكاء، وبذلك فإن اللون الأسود من أكثر الألوان ضرورة وأهمية في علم التسويق وفي الحملات الإعلانية المختلفة.

فإختيار الألوان المناسبة للإعلان مهمة صعبة وليست سهلة .. ويجب اللجوء فيها للمتخصصين بنفسية المستهلكين.

عند اختيار اللون الأسود كلون أساسي، من الضروري جعل العناصر الأخرى متباينة. هذا الظل مناسب للإعلانات التجارية والكتيبات التي تروّج للسيارات والساعات والمشروبات الكحولية والأدوات الذكية.

ما هي الطريقة التي يؤثر بها اللون على مشاعر المستهلكين؟

اللون الأحمر: يرتبط اللون الأحمر بالإثارة، والقوة، والعاطفة، كما يرمز إلى الرغبة والسرعة، من ناحيةٍ أخرى فالأحمر هو لون الدم والنار، لذلك يرتبط بالعدوان، والخطر، والعنف، كما يعتبره العديد من الناس لون الحب؛ حيث يجلب الفرح، والدفء، والأمان.

تمت الكتابة بواسطة: عاتكة زياد البوريني آخر تحديث: ٢٠:٥١ ، ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ ذات صلة تأثير الألوان على نفسية الإنسان

اللون الوردي: وهو من أكثر الألوان ارتباطاً بالأنوثة والرقة، وهو يمثل السعادة، والحب، والمرح، والانسجام، والتقارب، وترمز درجات اللون الوردي الفاتح إلى الحساسية والطيبة، بينما الدرجات الداكنة منه فتمثل العاطفة، كما يمتلك تأثيراً مهدئاً للأعصاب، أما الارتباطات السلبية مع اللون الوردي فهي عبارة عن عدم النضج، والضعف الجسدي، وانخفاض الثقة بالنفس[٣]

 ويعود السبب إلى أن كثيرٌ من نقاشات هذه الأيام حول قدرة الإقناع بالألوان هي تخمينات وأدلة غير مؤكدة ومسوّقين يعملون على تضخيم العلاقة بين "الألوان والعقل".

ويمكن استخدام اللون الأصفر في الإعلانات الخلاصة بالعروض والتخفيضات والصفقات الخاصة، لأنه تأثير الألوان في الإعلانات يرتبط بالفرح والإثارة.

يمكن أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page